منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة - الجامعة السعودية الالكترونية
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحه - الجامعة السعودية الالكترونية -
شرح كورسات - مراجعات - فيديوهات - مراجعات قبل الامتحانات
حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة

WhatsٍِِِApp: 00201102862484
professor.tma@gmail.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt


حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة - الجامعة السعودية الالكترونية - مع الشرح لكل واجب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

مع أفضل نخبة من الاساتذة والمهندسين - حل واجبات - شرح اونلاين - ملخصات - مراجعات - مشاريع تخرج - الجامعة العربية المفتوحة بجميع فروعها - الجامعة السعودية الالكترونية - جامعة الملك فيص وجامعة الملك فهد وجامعة ام القرى وجامعة السلطان قابوس وجامعة الملك فهد

شاطر | 
 

 الواجب الدراسي لمقرري مهارات التعلم الذاتي GR101-GR501 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016 أكتب مقالة ( مقدمة، صلب، خاتمة ) تناقش فيها الموضوع التّالي : (عشرون درجة) يختلف نظام التّعليم المفتوح عن نظام التّعليم التّقليديّ من حيث دور المعلّم،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp:00201102862484
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1627
تاريخ التسجيل : 06/02/2012

مُساهمةموضوع: الواجب الدراسي لمقرري مهارات التعلم الذاتي GR101-GR501 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016 أكتب مقالة ( مقدمة، صلب، خاتمة ) تناقش فيها الموضوع التّالي : (عشرون درجة) يختلف نظام التّعليم المفتوح عن نظام التّعليم التّقليديّ من حيث دور المعلّم،   الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 2:38 pm

الواجب الدراسي لمقرري مهارات التعلم الذاتي GR101-GR501
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016
أكتب مقالة ( مقدمة، صلب، خاتمة ) تناقش فيها الموضوع التّالي : (عشرون درجة)
يختلف نظام التّعليم المفتوح عن نظام التّعليم التّقليديّ من حيث دور المعلّم، ودور المتعلّم وطرائق التّعليم ومدى استخدام التّكنولوجيا والوسائل الحديثة في كلّ منهما قارن بين هذين النّظامين على النحو التالي :
1- مقدمة : ( 6 درجات)
1.1 تعريف التعليم وأهميته بشكل عام في تطوير المجتمعات
2.1 تعريف التعليم التقليدي و التعليم المفتوح
2. صلب الموضوع: مقارنة بين النظامين من حيث: (24درجة)
1.2 دور المعلم (4 درجات)

2.2 دور المتعلم (4 درجات)

3.2 طرائق التعليم ومدى استخدام التكنولوجيا والوسائل الحديثة ( 8 درجات)

4.2 توضيح الحلول التي قدّمها نظام التعليم المفتوح للمشاكل والتحديات التي تواجه المتعلمين في تحصيل تعليمهم. ( 8 درجات)
3. خاتمة: خلاصة عامة والراي الشخصي حول الموضوع (2 درجة)
4. تطبيق مهارات البحث كالاسلوبية واللغة والتوثيق وتدوين المراجع ( 8 درجات )
1. الإخراج الفني والصياغة للواجب الدراسي.
• تعبئة بيانات صفحة الغلاف/ استمارة تقييم الواجب.
• صفحة المحتويات ( الفهرس )
• الصياغة اللغوية ( التلخيص, اعادة الصياغة, والاقتباس )
• التدقيق اللغوي والطباعي.
• حجم التقرير ( 7 صفحات ).
2. معايير الأمانة الفكرية.
• توثيق المتن وفق المواصفات (ص321-325 مقرر GR101مهارات التعلم الذاتي ).
• تدوين قائمة المراجع في نهاية الواجب وفق المواصفات ( ص321- 325 المقرر GR101).
• تعددية وتنوع المراجع المطبوعة والالكترونية ( خمسة على الأقل).
• نسبة التشابه
• عدم استخدام المنتديات أو ملخصات االمقرر, كمراجع للإجابة أو مصادر بحثية.

معايير تصحيح واجب
مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016
Rubric of correction

Name : _____________________ Id : __________________


عناصر ونقاط الاجابة ملاحظات الاستاذ الدرجات الممنوحة
مقدمة : ( 6 درجات)
تعريف التعليم وأهميته بشكل عام في تطوير المجتمعات
تعريف التعليم التقليدي و التعليم المفتوح
الاشكالية
صلب الموضوع: (24درجة)
مقارنة بين النظامين من حيث:

• دور المعلم ( 4 درجات )

• دور المتعلم ( 4 درجات )

• طرائق التعليم ومدى استخدام التكنولوجيا والوسائل الحديثة ( 8 درجات)


توضيح الحلول التي قدّمها نظام التعليم المفتوح للمشاكل والتحديات التي تواجه المتعلمين في تحصيل تعليمهم. ( 8 درجات)

خاتمة: خلاصة عامة (2 درجة )
منهجية البحث: كما ورد في نص الواجب ( 8 درجات )
مجموع الدرجات: ( / 40 / 20 )


_________________
الإجــابة النمــوذجية
----------------------

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || الكاتب: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا]






خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://quiz.123.st/
Watsapp: 00201102862484

professor.tma@gmail.com
مع نخبة من أفضل الاساتذة والمهندسين المتخصصين
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://quiz.123.st
 
الواجب الدراسي لمقرري مهارات التعلم الذاتي GR101-GR501 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016 أكتب مقالة ( مقدمة، صلب، خاتمة ) تناقش فيها الموضوع التّالي : (عشرون درجة) يختلف نظام التّعليم المفتوح عن نظام التّعليم التّقليديّ من حيث دور المعلّم،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت 2015 لحق حالك
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة - الجامعة السعودية الالكترونية :: منتديات الجامعة العربية المفتوحة-
انتقل الى: